Département de Langue et Littérature Arabes
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing Département de Langue et Littérature Arabes by Author "آيت فرحات, سهيلة"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item المنهج التربوي الجديد وأثره في إثراء الرصيد اللغوي لتلميذ الطور الابتدائي - كتاب السنة الثالثة أنموذجا(جامعة مولود معمري - تيزي وزو, 2020) آيت فرحات, سهيلة; أتميمو, مالحةتعتبر المرحلة الابتدائية مرحلة جدّ حساسة، فيها تبنى الرّكائز الأساس في المجتمع، وذلك بتكوين متعلمين قادرين على تحدّي صعاب الحياة، ويحتاج كلّ هذا إلى تخطيط مبكّر من انتقاء منهج تدريس معيّن ورصيد لغوي مناسب لكلّ مرحلة، لذلك قمنا باختيار هذا الموضوع، الذي يتمحور حول إشكالية المنهج التّربوي الجديد، وكيف يثري الرّصيد اللغوي لتلميذ السّنة الثّالثة ابتدائي، وبخاصّة في ظلّ الجيل الثّاني من المقاربة بالكفاءات، فمناهج الجيل الثّاني حاولت الإتيان بالجديد، كإدراج قيم مختلفة داخل نصوص كتب القراءة، مثلما جاء في كتاب القراءة السّنة الثّالثة ابتدائي، والإتيان بألفاظ وكلمات وعبارات ومعارف جديدة لا يعرفها التّلميذ قد تتأتى له في بداية الأمر أنّها صعبة، ولكنّها ضرورية لإثراء رصيده اللغوي، واكسابه رصيدا جديدا مكملا للقديم