هدفت الدراسة إلى تقييم المعارف العددية و العمليات الحسابية عند الأطفال ذوي الإعاقة الحركية الدماغية(IMC) ، وقد اعتمدت الدراسة على بند المعارف العددية و العمليات الحسابية المأخوذ من بطارية كلير ملجاك وجيل لمال2 (Claire Meljac et Gille Lemmel.UND2) ، بحيث طبقت على عينة تتكون من 5 أطفال من ذوي الإعاقة الحركية الدماغية(IMC) ، تتراوح أعمارهم بين 9 و 11 سنة، تم اختيارها بطريقة قصدية غير احتمالية، و استخدمت النسب المئوية و التحليل الكمي لعرض و تحليل النتائج، أسفرت نتائجها إلى أن ذوي الإعاقة الحركية الدماغية(IMC) يعانون من صعوبات في اكتساب المعارف العددية و العمليات الحسابية.